ندوة حول مشاريع التنمية النظيفة توصي بتحديث منظومات الحرق والتقليل من استهلاك الوقود

 

أaltوصت ندوة عقدتها وزارة الصناعة والمعادن بالتعاون مع وزارة البيئة وبالتنسيق مع شركة ارنست ويونغ العالمية حول مشاريع التنمية النظيفة ، أوصت بتدوير الحرارة في معامل السمنت والحديد والصلب والبتروكيمياويات

إقرأ المزيد...

 

مشروع جديد لتحسين جودة الـهـواء في الإمارات

أكد وزير البيئة والمياه في دولة الإمارات، الدكتور راشد أحمد بن فهد، أن الوزارة تعد حالياً مشروع سياسة وطنية عامة لتحسين جودة الهواء في الدولة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنيةalt في الدولة،

إقرأ المزيد...

 

التيتان الثمين مادة تحمي البيئة

لم يعد هدف الكثير من الالمان الذين يؤمنون بوجوب حماية الطبيعة من التلوث وما يسبب من مخاطر على البشرية، اللجوء فقط الى وسائل تقنية كالاعتماد على الطاقة المتجددةalt،

إقرأ المزيد...

 

سيارات خفيفة بوقود أقل وانبعاثات منفخضة

altلم يعد اي معرض للسيارات يقام في المانيا أو أوروبا يخلو من السيارات المصنوعة ضمن شروط حماية البيئة والطبيعة، والسبب في ذلك ان الكثير من المستهلكين لمسوا اهمية حماية البيئة، ما يعني ان المصانع لحقت بركب مبدأ المحافظة على نظافة البيئة.

إقرأ المزيد...

 

وقود المستقبل للسيارات مشتق من الطحالب

altكشف علماء من جامعة ميونيخ التقنية في ألمانيا عن أن الوقود المشتق من الطحالب يمكن أن يستخدم في تشغيل السيارات في المستقبل.

إقرأ المزيد...

 

بيئة البصرة تعد دراسة متكاملة لإنشاء حزام اخضر حول المحافظة

altأكد مدير الاعلام والعلاقات في بيئة محافظة البصرة سلام خزعل ان مديرية البيئة أعدت دراسة متكاملة لانشاء حزام اخضر بطول 16 كيلو متر بمحاذاة الخط السريع الذي يربط المحافظة بالناصرية.

إقرأ المزيد...

 

عام 2012 سنة دولية للطاقة المستدامة

altأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012 سنة دولية للطاقة المستدامة من أجل تعزيز جهود توفير الطاقة للجميع، وسوف تقوم وكالات الأمم المتحدة خلال هذا العام بتكثيف جهودها في هذا المجال بحيث يدعم البرنامج جهود استخدام الطاقة المتجددة في مختلف أنحاء العالم في إطار تعزيز نشر مفهوم الاقتصاد الأخضر بالتركيز على القارة الأفريقية.

إقرأ المزيد...

 

مشروع لمكافحة التصحر سيسهم في القضاء على البطالة

altكشفت وزارة البيئة، الجمعة، عن ان مشروعها لمكافحة التصحر يحتاج الى اعداد كبيرة من الايدي العاملة، وسيسهم في القضاء على البطالة، مبينة أن هذا المشروع سيتسغرق مدة لا تقل عن 5 سنوات.

إقرأ المزيد...

 

الزراعة: نينوى استكملت إنشاء سدة صخرية لمشروع محميتها الطبيعية في سنجار

altاعلنت مديرية الزراعة في محافظة نينوى إنجاز العمل في إنشاء سدة صخرية ومسيج BRC، لمشروع المحمية الطبيعية في سنجار. وقال مصدر مسؤول في المديرية انه تم إعداد الكشف التخميني والإشراف على التنفيذ وتنظيم السلف والقياسات وإعداد التقارير الخاصة بكل مشروع، مضيفا انه تم إنشاء ثلاث سدود صخرية لمشروع محمية سنجار، مع إنشاء مسيج B.R.Cبطول 4750 م، مع الأعمدة الكونكريتية، الذي أنجز على حساب الخطة الاستثمارية.

إقرأ المزيد...

 

الصفحة 9 من 18