تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

حظرت بلدية العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة سير السيارات القديمة كثيفة العادم في شوارعها في حرب على تلوث الهواء يأمل الناشطون في مجال البيئة أن تنتقل إلى غيرها من المدن الأوروبية.

ويقتل تلوث الهواء الناتج إلى حد كبير عن انبعاثات الوقود 48 ألف شخص سنويا في فرنسا ونحو 400 ألف في أوروبا ونحو 3.7 مليون شخص في أنحاء العالم وفق بيانات نشرتها وكالة الصحة العامة الفرنسية هذا الشهر.

وستمنع باريس أي سيارة يعود تاريخ تسجيلها إلى ما قبل الأول من يناير كانون الثاني 1997 من السير في شوارعها من الاثنين إلى الجمعة من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء.

واحتج عدد من مالكي السيارات على القرار عبر إيقاف سياراتهم على مقربة من الجمعية الوطنية وشارع الشانزليزيه معترضين على حظر اعتبروا أنه يضر الفقراء غالبا ويخفض قيمة إعادة بيع سياراتهم.

وقالت آن إيدالجو رئيسة بلدية باريس إنه قد يتم توسيع الحظر في عام 2020 ليشمل جميع السيارات التي تستخدم محركات تعتمد على حرق الوقود ويتجاوز عمرها تسع سنوات.

وبعد فترة سماح أولية سيُفرض على أصحاب السيارات الذين ينتهكون الحظر دفع غرامة قدرها 35 يورو (39 دولارا) وهو مبلغ سيزداد بشكل كبير بنهاية العام.

وذكرت جماعة تدافع عن حقوق مالكي السيارات أن أكثر من نصف مليون مالك سيارة داخل وحول باريس سيتأثرون بالحظر.
(رويترز)

مقالات

Default Image

المستقبل للدول غير المتقاعسة مناخياً

المصادقة على اتفاقية باريس حول تغيّر المناخ تؤشّر إلى عصر جديد، تحكمه قواعد مختلفة عما كان سائداً من قبل. قبل مؤتمر باريس العام الماضي، كان البعض يراهن على أن الاتفاق لن يحصل، والنتيجة كانت توقيع مئتي دولة، بما فيها الملوثان الأكبران الولايات المتحدة والصين.…

دستور اقليم كردستان باللغة الكردية

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

دستور اقليم كردستان باللغة العربية

Go to top