بدأت دول الخليج البترولية تتعامل مع التطور الكبير في استخدامات السيارات والشاحنات صديقة البيئة والتي تعمل بالكهرباء بدلا من مثيلاتها التي تعمل بالوقود رغم توفر المحروفات في تلك الدول.

كما بدأت شركات ومصانع انتاج وتجارة السيارات في اليابان وكوريا واوربا بحث تدعيات التطور الجديد في استخدامات الطاقة النظيفة في مجالات النقل بأنواعه بعد ظهور الاختراع الهولندي في هذا المجال ؛ ويبدو أن هذه الشركات مهددة بالتوقف وتسريح العمالة الموجودة بها حال تطبيقا موسعا للاستخدامات التقنية الجديدة لتشغيل وسائل النقل المختلفة

حيث اختبرت هولندا حافلة كهربائية مكوكية بلا سائق، في تجربة شارك فيها ستة ركاب على طريق طوله 200 متر. وهذه الحافلة هي ضمن أسطول سيجوب شوارع هولندا خلال السنوات المقبلة، وجرت التجربة أولاً في بلدة فاخنينخن الزراعية في وسط البلاد.

وفي حال تشغيل خدمة الحافلات بلا سائق بكامل طاقتها فسوف تسير بسرعة 25 كيلومتراً في الساعة.

وفي (أبريل) المقبل ستجري هولندا أول تجربة لشاحنات بلا سائق للنقل الخفيف في ميناء روتردام، على أن تتوسع تجارب أخرى للقطارات الذاتية القيادة لنقل البضائع من روتردام إلى أرجاء القارة الأوروبية بحلول سنة 2019.

الجمهورية نيوز.

مقالات

Default Image

المستقبل للدول غير المتقاعسة مناخياً

المصادقة على اتفاقية باريس حول تغيّر المناخ تؤشّر إلى عصر جديد، تحكمه قواعد مختلفة عما كان سائداً من قبل. قبل مؤتمر باريس العام الماضي، كان البعض يراهن على أن الاتفاق لن يحصل، والنتيجة كانت توقيع مئتي دولة، بما فيها الملوثان الأكبران الولايات المتحدة والصين.…

دستور اقليم كردستان باللغة الكردية

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

دستور اقليم كردستان باللغة العربية

Go to top