تستعد مدينة قونية، أكبر المحافظات التركية مساحةً، لتسيير حافلات كهربائية هي الأولى من نوعها في تركيا، بإطلاق 4 حافلات كدفعة أولى خلال الأيام القليلة القادمة
وقد خضعت الحافلات التي أسمتها البلدية E-Buses (أي الحافلات الكهربائية) لفترة تجريبية أولاً وبعد ردود الفعل الإيجابية التي أبداها السكان ومستخدمو الحافلات، قررت البلدية ضمها إلى أسطول مواصلاتها رسميًا.

وتتميز الحافلات الكهربائية بانخفاض استهلاكها للطاقة وكفاءتها العالية بالإضافة أنها صديقة للبيئة إذ لا تعمل على انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون المضرّ بالبيئة والذي تشكّل الحافلات ووسائل النقل العادية أحد أكبر مصادره. عدا عن أن الحافلات الجديدة لا تصدر ضوضاء نهائيًا لعدم احتوائها على محرك.

الحافلات تم تصنيعها بأيدي إحدى الشركات التركية، وهي تحتوي على 25 مقعدًا ويمكنها أن تسير مسافة 200 كيلومتر على الأقل عندما تكون مشحونة بالكامل.

وستعمل البلدية على تركيب عدة محطات للشحن الكهربائي في جميع أنحاء المدينة، بالإضافة إلى توفير شحن إضافي يمكن اللجوء إليه في حالات الطوارئ.

جدير بالذكر أن تركيا تقدمت في مجال إنتاج السيارات ووسائل النقل على نحو كبير خلال السنوات الأخيرة، سواء على صعيد الشركات المحلية النامية أو على صعيد عقد الصفقات الخارجية مع شركات دولية.

وتعمل الحكومة التركية على إنتاج السيارة المحلية الأولى من نوعها التي تعمل بالطاقة الكهربائية، بعد أن تمكنت بلدية إسطنبول في العام الماضي من تسيير أول حافلة تعمل بالطاقة الشمسية في البلاد.

DAILY SABAH

مقالات

Default Image

المستقبل للدول غير المتقاعسة مناخياً

المصادقة على اتفاقية باريس حول تغيّر المناخ تؤشّر إلى عصر جديد، تحكمه قواعد مختلفة عما كان سائداً من قبل. قبل مؤتمر باريس العام الماضي، كان البعض يراهن على أن الاتفاق لن يحصل، والنتيجة كانت توقيع مئتي دولة، بما فيها الملوثان الأكبران الولايات المتحدة والصين.…

دستور اقليم كردستان باللغة الكردية

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

دستور اقليم كردستان باللغة العربية

Go to top