في الوقت الذي تشهد فيه عدد من المناطق السويدية ارتفاعا غير عادي في درجات الحرارة، فقد حذرت مصلحة المرور السويدية من انزلاقات جليدية خطيرة على الطرق في المناطق الشمالية من البلاد .

حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في بعض مناطق السويد، ليلة رأس السنة الجديدة، إلى 9 درجات فوق الصفر، وهو ما يُعد مؤشراً جديداً على المدى الذي وصلته تغيرات المناخ، في القطب الشمالي من الكرة الأرضية.

معروف أن السويد تكون في مثل هذه الايام من السنة، على الأغلب مغطاة بكميات من الثلوج، وتكون درجات الحرارة تحت الصفر المئوي بكثير، وأحيانا تصل في بعض المناطق الى أكثر من 30 درجة تحت الصفر.

تجدر الاشارة الى إن بداية العام الحالي 2016 تميزت بالبرودة الشديدة حيث انخفضت درجات الحرارة لأقل من 20 درجة مئوية تحت الصفر في أجزاء واسعة من  السويد.حيث  وصلت درجات الحرارة  لنحو 38 درجة تحت الصفر في شمال السويد، حيث أن فصل الشتاء في هذا العام لا يعتبر بارداً جداً على نحو غير عادي مقارنةً مع السنوات السابقة.

مقالات

Default Image

المستقبل للدول غير المتقاعسة مناخياً

المصادقة على اتفاقية باريس حول تغيّر المناخ تؤشّر إلى عصر جديد، تحكمه قواعد مختلفة عما كان سائداً من قبل. قبل مؤتمر باريس العام الماضي، كان البعض يراهن على أن الاتفاق لن يحصل، والنتيجة كانت توقيع مئتي دولة، بما فيها الملوثان الأكبران الولايات المتحدة والصين.…

دستور اقليم كردستان باللغة الكردية

الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

دستور اقليم كردستان باللغة العربية

Go to top